نظم المعلومات الإدارية (بالإنجليزية: Management Information Systems)، واختصارها (بالإنجليزية: MIS)، هي نوع من أنواع تقنية المعلومات وتعتبر من تخصصات الحاسوب (بالإنجليزية: Computer) الجديدة. نظم المعلومات الإدارية أو ما يعرف باسم (MIS) يجمع ما بين تقنية المعلومات وعلوم الحاسبات والإدارة هدفها بناء أنظمة حاسوبية تكنولوجية تعمل على مساعدة المؤسسات المختلفة للقيام بأعمالها، وتقوم بعدة وظائف، المساعدة المكتبية والقيام بالمهمات المحاسبية وتنظيم الاجتماعات، وكل ما يساعد المؤسسات في عملية اتخاذ القرار.
كما أن استخدام المؤسسات للنظم الحاسوبية في العمليات الإدارية يخفف من الأعباء، والمصاريف المالية على الموظفين، ويتغلب على العديد من سلبيات العمل البشري الذي قد يتسبب بها الملل من العمل الروتيني أو عدم وجود الحوافز المعنوية اللازمة. كما تساعد على تصغير حجم المؤسسات. كما أن امتلاك المؤسسات لنظم المعلومات الإدارية يزيد من القدرة التنافسية للمؤسسة في بيئة العمل. ولكن يعيب البعض على استخدام هذه النظم في المؤسسات الإدارية على التخلص من المستندات الورقية.